Mars, 2016

sam05mar1:00 am1:00 amطالبة من جامعة سيدي محمد بن عبد الله تـفـوز بالجائزة الكبرى لمباراة الخطابة باللغة اليابانية بالمغـرب1:00 am - 1:00 am Type de Manifestation:CompétitionThématique:Asie,Exploit Universitaire,Langues et Lettres,Vie Estudiantine

Résumé de l'évènement

تعودنا منذ سنوات على حضور طلبة جامعة سيدي محمد بن عبد الله وتألقهم في مباراة الخطابة باللغة اليابانية التي تنظمها سنويا جمعية أساتذة اللغة اليابانية التابعة للوكالة اليابانية للتعاون الدولي JICA والسفارة اليابانية بالمغرب.

ومن جديد خلال هاته الدورة 17 التي جرت لأول مرة بمدينة الدار البيضاء يوم السبت 5 مارس 2016 بمدينة الدار البيضاء تمكنت الطالبة أمينة نيت عبد الله وعلي يوم السبت 05 مارس2016من الحصول على الجائزة الأولى في المستوى المتقدم وذلك عن خطبة بعنوان: »العمل الجماعي بين المغرب واليابان ».

وقد قدم سعادة السفير الياباني لدى المغرب TSUNEO KUROKAWA وممثل الخطوط الجوية القطرية الجائزة وهي عبارة عن تذكرة ذهاب وإياب إلي العاصمة اليابانية طوكيو.

وقد صرحت لنا أمينة نيت عبد الله وعلي الطالبة بجامعة سيدي محمد ابن عبد الله بكلية العلوم بفاس، بعد هذا الفوز قائلا  » بداية الحمد لله أنا جد سعيد بهذا الفوز، كما أنني جد سعيدة لسلامة أصدقائي طلبة اللغة اليابانية الذين تعروضوا لحادثة سير أثناء قدومهم اليوم للمشاركة معي، وبهاته المناسبة أهديهم هذا الفوز وأتمنى لهم الشفاء العاجل، كما أشكر السيد رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله والمسؤولين بكلية الآداب والعلوم الإنسانية ظهر المهراز على مساندتهم الدائمة لنا ووقوفهم بجانب الطلبة في هاته المحنة كما أقدم كامل الشكر والامتنان للأستاذة  » Hisako HAYASHI« .

هذا وقد سبق للطالبة أمينة حصلت على الرتبة الثانية نفس المسابقة خلال السنة الماضية، كما تم اختيارها للمشاركة في برنامج للتبادل الثقافي » أهلا وسهلا  » بجامعة كييو بمدينة طوكيو اليابانية حيث تم استضافتها لمدة 15 يوما رفقة طلبة عرب يدرسون اللغة اليابانية.

والجدير بالذكر أن الدورة 16 سنة 2015 عرفت تألق طالبة جامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس، حيث فاز الطالب إسماعيل نيت عبد الله وعلي بالجائزة الأولى في المستوى المتقدم وحصل على تذكرة ذهاب وإياب إلي العاصمة اليابانية طوكيو.

 

Date-Horaire

(Samedi) 1:00 am - 1:00 am

X