إعلان عن فتح باب الترشيحات لولوج إطار أساتذة التعليم العالي بالمؤسسات الجامعية لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس

 

  • بناء على قرار لوزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر رقم 2645.15 صادر في 29 من رمضان 1436 (16 يوليو 2015) بتحديد كيفيات تنظيم إجراءات التعيين في إطار أساتذة التعليم العالي بالمؤسسات الجامعية.
  • بناء على المرسوم رقم 2.96.793 الصادر في 11 من شوال 1417 (19 فبراير 1997) في شأن النظام الأساسي الخاص بهيئة الأساتذة الباحثين بالتعليم العالي، كما وقع تغييره وتتميمه، ولاسيما المادة 12 منه.

يعلن رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله عن فتح باب الترشيحات لولوج إطار أساتذة التعليم العالي بالمؤسسات التابعة لجامعة سيدي محمد بن عبد الله بفاس من لدن الأساتذة المؤهلين المتوفرين على الشروط المنصوص عليها في المادة 12 من المرسوم رقم 2.96.793 الصادر في 11 من شوال 1417 (19 فبراير 1997) المشار إليه أعلاه.

يتكون ملف الترشيح من الوثائق التالية :

  • طلب موجه إلى رئيس الجامعة؛
  • نسخة من السيرة الذاتية للمترشح؛
  • نسخة من شهادة الدكتوراه أو دكتوراه الدولة أو دبلوم معترف بمعادلته لإحدى الشهادتين؛
  • نسخة من شهادة التأهيل الجامعي؛ ويعفى من الإدلاء بهذه الشهادة الأساتذة المؤهلون المنصوص عليهم في المادة 37 مكررة من المرسوم رقم 2.96.793 الصادر في 11 من شوال 1417 (19 فبراير 1997) المشار إليه أعلاه؛
  • نسخة من قرار التعيين في إطار أستاذ مؤهل؛
  • شهادة تثبت أن المترشح قد زاول عمله لمدة ست سنوات على الأقل بصفة أستاذ مؤهل مؤشر عليها من طرف رئيس المؤسسة التابع لها المترشح ؛
  • تقرير مفصل للأنشطة العلمية والبيداغوجية يحدد فيه الغلاف الزمني المنجز طيلة ست سنوات الأخيرة وبرامج التكوين الملقنة وكذا التأطير البيداغوجي لمشاريع نهاية الدراسة والأطروحات والتداريب وفقا للملحق رقم 3 رفقته، مؤشر عليها من طرف رئيس المؤسسة التابع لها المترشح؛
  • الإدلاء بجميع الوثائق الإثباتية لتجربة المترشح مؤشر عليها من طرف رئيس المؤسسة التابع لها، وذلك في مجال التعليم والتأطير وتنشيط أعمال البحث من مؤلفات ومطبوعات والرسائل والأطروحات المؤطرة ونسخة من الصفحة الأولى من المقالات وملخص عن المداخلات في الندوات وكذا شهادات المشاركة فيها وشهادات أو وثائق تبرر كل نشاط مدرج ضمن شبكة التقييم الملحقة بقرار وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر رقم 2645.15 صادر في 29 من رمضان 1436 (16 يوليو 2015) السالف ذكره.

ملحوظة :   

باستثناء طلب الترشيح، يجب الإدلاء بجميع الوثائق في خمس نسخ (05). كما يجب أن تكون الشهادات والمؤهلات الواردة أعلاه مشهود بمطابقتها للأصل.

تودع طلبات الترشيح لولوج إطار أساتذة التعليم العالي بالمؤسسات الجامعية مرفقة بالملف العلمي والبيداغوجي لدى رئيس المؤسسة الجامعية التي ينتمي إليها المترشح مقابل وصل، وذلك ابتداء من 05 نونبر 2018 إلى غاية 10 دجنبر 2018 حسب التوقيت الإداري المعمول به في المؤسسات الجامعية.

X