Avril, 2019

mer03avr1:00 am1:00 am En vedetteيوم تواصلي حول: التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة1:00 am - 1:00 am PrésidenceType de Manifestation:Journée dThématique:Santé,Social,Vie Estudiantine

Résumé de l'évènement

نظمت جامعة سيدي محمد بن عبد الله، بشراكة مع المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية، والصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، يوما تواصليا حول نظام التأمين الإجباري الأساسي عن المرض الخاص بالطلبة، وذلك يومه الأربعاء 27 رجب 1440 الموافق ل 03 أبريل 2019، ويهدف هذا اللقاء إلى تحسيس الطلبة بأهمية التغطية  الصحية والتعريف بالخدمات التي تقدمها، والتي تشمل التحمل المباشر ويتعلق الأمر بالاستشفاء الطبي، التدخلات الجراحية وكذا العلاج في الخارج…، وأيضا الاستفادة من التعويضات في حالة العلاجات العادية، و ذلك عند أداء مصاريف العلاج مباشرة (طبيب، مصحة، مختبر التحاليل…) في انتظار تعويض الصندوق عن هذه المصاريف.                                      .                                                                                     

وقد ترأس هذا اللقاء التواصلي رئيس جامعة سيدي محمد بن عبد الله الدكتور رضوان مرابط، وذلك بحضور كل من مدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية السيد نور الدين التهامي، ونائب رئيس الجامعة السيد ابراهيم أقديم، وكذا ممثلي الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، بالإضافة إلى عمداء و مديري المؤسسات الجامعية، وقد أكد الدكتور رضوان مرابط على ضرورة تجنيد كافة الإمكانيات  للرفع من عدد الطلبة المستفيدين من التغطية الصحية الذي بلغ 23.348 طالب على مستوى جامعة سيدي محمد بن عبد الله، وهو أكبر عدد مسجل من المنخرطين على الصعيد الوطني مقارنة مع باقي الجامعات، والعمل أيضا على تسهيل الولوج لهذه الخدمة، وقد قام كل من السيد نور الدين التهامي، و ممثلي الصندوق الوطني لمنظمات الاحتياط الاجتماعي، على شرح و تبسيط كافة المساطر المتبعة من أجل الاستفادة من هذا النظام، وتوفير كل المعلومات سواء المتعلقة بكيفية الاستفادة من الخدمات و تقديم طلب التحمل، أو بمكان وضع ملف المرض المستوفي للشروط، وكذا كيفية تتبع ملفات التعويض والتحمل،الخ.                     .                           .                                                                                                           

                                                                                                     

وتضمن هذه التغطية للطلبة الذين لا يتجاوز سنهم ثلاثين سنة ولا يستفيدون من أي تغطية صحية أخرى، الاستفادة من سلة العلاجات المماثلة لسلة التأمين الإجباري عن المرض الخاص بالموظفين. ويعتبر هذا اللقاء فرصة لترسيخ أواصر التضامن والتعاون بين مختلف المؤسسات، وتشجيع المبادرات التي من شأنها تلبية مطالب ومصالح الطلبة.                                                         

Date-Horaire

(Mercredi) 1:00 am - 1:00 am

Lieu

Présidence

Présidence de l'Université Sidi Mohamed Ben Abdellah, Rocade sud, Fès, Fès-Boulemane, Maroc

Event Photos

X